نصائح هامه لـ Freelancer’s للعمل مهنيا

إذا أردت العمل في مجال التصميم أو البرمجه وإخترت أن يكون لديك عملك الخاص كـ Freelancer عليك أن تعرف جيدا أن الموهبه ليست الشئ الوحيد الذي يضمن لك النجاح في هذا , فليس قدرتك علي عمل موقع الكتروني ناجح سواء في التصميم أو البرمجه هي ما تحقق لك نجاحا وإنتشارا إذا أردت خوض هذا تقنيا ولكن هناك شروط وقواعد خاصه للتعامل مع العملاء بشكل احترافي يضمن لك تحقيق السمعه الجيده والإنتشار فركز معي في هذه الأسطر القادمه فسوف أقوم بذكر عده نقاط قد تحتاجها وأنت في طريقك الإحترافي ..

قم بصياغه بنودك الخاصه بالتعامل :

عليك أن تحدد سياستك التي تريد من العميل اتباعها عند إجراء أي تعاون بينك وبينه بخصوص تصميم جديد , لأن معظم المصممين الذين يعملون في العمل الحر يجدون صعوبه كبيره في التعامل مع العملاء وبشأن النقود عليك أن تحدد شروط الدفع التي تناسبك لكي تضمن أن يتم العمل في جو يحتويه رضا بين طرقي العقد ..

أكتب سياستك الخاصه :

قم بصياغة سياسة خاصة بك لأن العملاء لا يحبون المفاجأت فاسمح لهم بالإطلاع علي سياستك وهياكل تسعيرك الخاصه وإجعلهم علي علم بأحدث التغييرات التي قد قمت بإجرائها .

فكر في تسعيرك لخدماتك:

هناك قاعدده أولي من قواعد التسعير هو الحد الأدني من التسعير فهناك أسعار خاصه بك ولكن هذه الأسعار لابد وأن تتماشي مع منافسيك لأن التخفيض في الأسعار تساعد علي جذب العملاء ..

ولكن عليك أن تحدد مميزات خدماتك التي يعتبرها العميل بالمقارنه مع الأخرين مرتفعه السعر نسبيا , لذا عليك أن تكون واضحا مع العميل بهذا الشأن وهذا ما يميزك ..

قم بعمل نشره خدماتك وعروضك الخاصه :

ينبغي أن تشير الي خدماتك المقدمه بوضوح والمبلغ المطلوب دفعه أيضا , هذا يسهل علي العملاء فهم ما هم مطالبون بدفعه ويساعد أيضا علي سهوله رصد وتحصيل الفواتير المطلوبه والمستحقه وما تم دفعه أيضا لذا سجل تاريخ اكتمال مهامك وسجل مدفوعاتك ..
وهناك أيضا مصممين يقومون بالتعامل عن طريق نصف المبلغ مقدم لذا حدد سياستك الخاصه بالنقود كي تقوم بإتمام المهمه علي أكمل وجه دون العناء والدخول في ايه حرج..

سَهِل علي عملائك طريقة الوصول اليك عن طريق صفحه اتصل بي أرفق اسمك الكام , والعنوان، ورقم الهاتف إذا أردت والبريد الإلكتروني.
فإذا كانت معلومات الاتصال الخاصة بك واضحه فهذا يجعل من الاسهل بالنسبة لهم الوصول إليك.
أتمني أن تكون هذه النصائح قيمه , وأرجو أن تعم الفائده علينا جميعا , بالتوفيق إن شاء الله :)

هذه التدوينة تحتوي علي تعليق واحد

  1. شكراً جداً على هذه النصائح المفيدة جداً ومبرووووك عليكم الموقع الرائــــــــــــــــــــــع

إضافة رد